ﺣﻜﻢ ﺧﻠﻊ اﻟﺤﺠﺎب ﻳﻮم اﻟﺰﻓﺎف

ﺣﻜﻢ ﺧﻠﻊ اﻟﺤﺠﺎب ﯾﻮم اﻟﺰﻓﺎف
ھﻞ ﯾﺠﻮز ﻟﻮﻟﻰ اﻷﻣﺮ أن ﯾﺘﻨﺎزل ﻋﻦ اﻟﺤﺠﺎب اﻟﺸﺮﻋﻲ ﻻﺑﻨﺘﮫ ﻓﻲ ﯾﻮم اﻟﺰﻓﺎف ﺣﯿﺚ إن اﻷب ﯾﺮﯾﺪ أن ﯾﻔﺮح
ﺑﺎﺑﻨﺘﮫ وﯾﻔﺮﺣﮭﺎ - ﻋﻠﻰ ﺣﺪ ﻗﻮﻟﮫ-ﻓﻲ ﯾﻮم زﻓﺎﻓﮭﺎ وﺑﻌﺪ ذﻟﻚ ﯾﺬھﺒﺎ ﺳﻮﯾﺎ ﻟﯿﺤﺠﺎ "ﻣﻊ ﻣﻼﺣﻈﺔ أن اﻟﻔﺴﺘﺎن ﻗﺪ ﯾﻜﻮن
ﻋﺎري اﻷﻛﻤﺎم وﺧﻼﻓﮫ"..

اﻟﺤﻤﺪ لله وﺣﺪه وﺑﻌﺪ :
ﻓﻼ ﯾﺠﻮز ﻷﺣﺪ ﻣﻦ اﻟﻨﺎس ﻛﺎﺋﻨﺎً ﻣﻦ ﻛﺎن أن ﯾﺘﻼﻋﺐ ﺑﺸﺮع ﷲ ﺗﻌﺎﻟﻰ وﯾﺒﺪﻟﮫ ﻛﯿﻔﻤﺎ ﯾﺤﻠﻮ ﻟﮫ ، ﻓﺈن ﷲ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻟﮫ
اﻟﺤﻜﻢ واﻷﻣﺮ ﻛﻠﮫ ، وإﻟﯿﮫ ﯾﺮﺟﻊ اﻷﻣﺮ ﻛﻠﮫ , واﻟﻮاﺟﺐ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺴﻠﻢ واﻟﻤﺴﻠﻤﺔ أن ﯾﺨﻀﻌﺎ ﻷﻣﺮ ﷲ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺳﻮاء
واﻓﻖ ھﻮاھﻤﺎ أم ﺧﺎﻟﻔﮫ ، وﷲ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﯾﻘﻮل (وﻣﺎ ﻛﺎن ﻟﻤﺆﻣﻦ وﻻ ﻣﺆﻣﻨﺔ إذا ﻗﻀﻰ ﷲ ورﺳﻮﻟﮫ أﻣﺮاً أن ﯾﻜﻮن ﻟﮭﻢ
اﻟﺨﯿﺮة ﻣﻦ أﻣﺮھﻢ وﻣﻦ ﯾﻌﺺ ﷲ ورﺳﻮﻟﮫ ﻓﻘﺪ ﺿﻞ ﺿﻼﻻً ﻣﺒﯿﻨﺎً ) .

وﻣﺨﺎﻟﻔﺔ أﻣﺮ ﷲ ورﺳﻮﻟﮫ ﺻﻠﻰ ﷲ ﻋﻠﯿﮫ وﺳﻠﻢ ﻣﻦ أﻋﻈﻢ اﻟﺨﺰي واﻟﻀﻼل ، وﻗﺪ أﺧﺒﺮ ﷲ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻋﻦ اﻟﻮﻋﯿﺪ
اﻟﺸﺪﯾﺪ ﻓﻲ ذﻟﻚ ﺑﻘﻮﻟﮫ ( وﻣﻦ ﯾﻌﺺ ﷲ ورﺳﻮﻟﮫ وﯾﺘﻌﱠﺪ ﺣﺪوده ﯾﺪﺧﻠﮫ ﻧﺎراً ﺧﺎﻟﺪاً ﻓﯿﮭﺎ وﻟﮫ ﻋﺬاب ﻣﮭﯿﻦ ) وإن
ھﺬا اﻟﺬي ذﻛﺮﺗﮫ ﻣﻦ أﻋﻈﻢ اﻟﺘﻌﺪي ﻋﻠﻰ ﺣﺪود ﷲ ﺗﻌﺎﻟﻰ ، ﻓﻜﯿﻒ ﯾﻠﯿﻖ ﺑﻤﺴﻠﻢ ﯾﺆﻣﻦ ﺑﺎͿ واﻟﯿﻮم اﻵﺧﺮ أن ﯾﺘﻨﺎزل
(ﻛﻤﺎ ﺗﺴﻤﯿﮫ ) ﻋﻦ أﻣﺮ ﻗﺪ ﻓﺮﺿﮫ ﷲ وأوﺟﺒﮫ ﻋﻠﻰ اﻟﻨﺴﺎء وھﻮ اﻟﺤﺠﺎب اﻟﺸﺮﻋﻲ ، وھﻞ اﻷﻣﺮ واﻟﺘﺤﻠﯿﻞ
واﻟﺘﺤﺮﯾﻢ ﺑﯿﺪ اﻷب أو ﺑﯿﺪه ﻏﯿﺮه ﻣﻦ اﻟﺒﺸﺮ ؟؟؟؟؟

ﺛﻢ أﯾﻦ اﻟﻐﯿﺮة واﻟﻤﺮوءة ﻓﻲ ھﺬا اﻷب اﻟﺬي ﻻ ﯾﺨﺎف ﷲ ﺗﻌﺎﻟﻰ واﻟﺬي رﺿﯿﺖ ﻟﮫ ﻧﻔﺴﮫ ﺑﺄن ﺗﺘﻜﺸﻒ اﺑﻨﺘﮫ أﻣﺎم
اﻟﺮﺟﺎل وﯾﻈﮭﺮ ﻣﻨﮭﺎ ﻣﻔﺎﺗﻨﮭﺎ ؟؟؟؟؟

وﻗﺪ أﺧﺒﺮ اﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﷲ ﻋﻠﯿﮫ وﺳﻠﻢ ﺑﺄﻧﮫ ﻟﻦ ﯾﺪﺧﻞ اﻟﺠﻨﺔ دﯾﻮث ، واﻟﺪﯾﻮث ھﻮ اﻟﺬي ﯾﺮﺿﻰ اﻟﺨﺒﺚ ﻓﻲ أھﻠﮫ
....
ﺛﻢ إن ھﺬا ﻣﻦ أﻋﻈﻢ ﻣﺎ ﯾﻜﻮن ﻣﻦ ﺗﻀﯿﯿﻊ اﻷﻣﺎﻧﺔ وﻋﺪم اﻟﻘﯿﺎم ﺑﺤﻘﻮﻗﮭﺎ وﻗﺪ أﻣﺮ ﷲ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺑﻌﺪم اﻟﺘﮭﺎون ﻓﻲ
ﻣﺤﺎوﻟﺔ إﻧﻘﺎذ اﻷھﻞ ﻣﻦ اﻟﻨﺎر ﻓﻘﺎل ﺗﻌﺎﻟﻰ ( ﯾﺎ أﯾﮭﺎ اﻟﺬﯾﻦ آﻣﻨﻮا ﻗﻮا أﻧﻔﺴﻜﻢ وأھﻠﯿﻜﻢ ﻧﺎراً وﻗﻮدھﺎ اﻟﻨﺎس واﻟﺤﺠﺎرة
ﻋﻠﯿﮭﺎ ﻣﻼﺋﻜﺔ ﻏﻼظ ﺷﺪاد ﻻ ﯾﻌﺼﻮن ﷲ ﻣﺎ أﻣﺮھﻢ وﯾﻔﻌﻠﻮن ﻣﺎ ﯾﺆﻣﺮون ) وﻗﺪ أﺧﺒﺮ اﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﷲ ﻋﻠﯿﮫ وﺳﻠﻢ
ﺑﺄن ﻛﻞ أب ﯾﻌﺘﺒﺮ راﻋﯿﺎً وﻣﺴﺆوﻻً ﻋﻦ رﻋﯿﺘﮫ ﻓﻘﺎل ( ﻛﻠﻜﻢ راعٍ وﻣﺴﺆول ﻋﻦ رﻋﯿﺘﮫ ﺣﻔﻆ أم ﺿﯿّﻊ ) ...

ﻓﻠﯿﺘﻖ ﷲ ﺗﻌﺎﻟﻰ ھﺬا اﻷب وﻟﯿﺨَﺶ ﻣﻦ ﻋﺬاب ﷲ وأﻟﯿﻢ ﻋﻘﺎﺑﮫ ، ﻓﺈن ﷲ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﯾﻐﺎر وﻏﯿﺮﺗﮫ أن ﺗﻨﺘﮭﻚ ﻣﺤﺎرﻣﮫ